آخر الأخبار


بلدي الشارقة يطّلع على تعديلات مشروع اللائحة التنفيذية لقانون النظافة العامة وعلى مسودة مشروع قرار بشأن زراعة شجرة الداماس

1/8/2024


...

وفي السياق عينه ، اطلع المجلس على مقترح بشأن مسودة مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن تنظيم زراعة شجر الداماس والنيم في إمارة الشارقة الذي تم إعداده من قبل لجنة التنخطيط والتطوير بالتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة ويهدف القرار لتنظيم زراعة هذه الأشجار وعدم زراعتها بشكل عشوائي ما يؤثر بشكل مباشر على خدمات البينة التحتية بما فيها خطوط الاتصالات والكهرباء وأنابيب المياه. وكان المجلس قد تبنى المبادرة التي أطلقتها لجنة التخطيط والتطوير في المجلس تحت عنوان" لا معوقات بعد اليوم " وذلك بالتعاون مع مجالس الضواحي والقرى والقيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وبلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسات الامارات للاتصالات. وتهدف المبادرة الى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجهها الجهات الخدمية الحكومية بسبب زراعة الاشجار الضارة داخل وخارج أسوار المنازل وإشغال حرمة الطريق بما يعيق عمل هذه الجهات الخدمية . وقد أوصى المجلس برفع مسودة مشروع القرار لدائرة شؤون البلديات لعرضه على المجلس التنفيذي للتوجيه.

بلدي الشارقة يعقد اجتماعه الأول للفصل السنوي التاسع عشر

9/6/2023


...

بناءاً على المرسوم الأميري رقم (54) لسنة 2023 بشأن دعوة المجالس البلدية في إمارة الشارقة للانعقاد ، وبحضور سعادة الدكتور/ سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات ، ترأس سعادة سالم علي سالم المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة الاجتماع الأول للمجلس البلدي لمدينة الشارقة للفصل السنوي التاسع عشر بحضور سعادة / د. عبدالله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وسعادة الأعضاء كما حضر الاجتماع سعادة المهندس / خليفة بن هدّه السويدي مدير الخدمات الفنية في بلدية مدينة الشارقة و سعادة علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس . افتتح سعادة سالم علي المهيري الاجتماع بكلمة توجه من خلالها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة –حفظه الله- على تجديد الثقة للمجلس البلدي وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على دعمه المستمر للمجالس البلدية. كما رحّب سعادته بالحضور وخصّ بالترحيب سعادة الدكتور/ سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات لحرصه على تعزيز التعاون مع المجالس البلدية ولتشريفه بحضور الاجتماع الافتتاحي للفصل السنوي الجديد . من جهته شكر سعادة د./ سليمان الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة على دعوته لحضور الجلسة الأول للفصل السنوي التاسع عشر رافعا أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله- لإيمان سموه بدور المجالس البلدية ومنحها الاهتمام والرعاية من قبل سموه ووصف الزعابي المجالس البلدية برئة العمل البلدي كما أكد في كلمته على السعي بشكل مستمر للتواصل مع المواطنين بكافة الوسائل والسعي إلى حل الإشكاليات من خلال التنسيق مع كافة الدوائر المعنية ومجالس الضواحي . ثم أعلن سعادة سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة عن انطلاق أعمال المجلس البلدي لمدينة الشارقة لفصل سنوي جديد ، وتضمنت كلمة الافتتاح الخطوط العريضة لخطة عمل المجلس خلال هذا الفصل السنوي التاسع عشر والتي ترتكز على التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله في تطوير عمل المجلس البلدي وفي رفع مستوى الخدمات المقدمة إلى الجمهور من خلال التواصل المستمر مع أبناء الشارقة والاطلاع على أحوالهم ومعالجة مشاكلهم الحياتية بأسلوب حضاري بالإضافة إلى تفعيل التواصل بين جميع المجالس البلدية لمدن ومناطق إمارة الشارقة والتنسيق مع كافة الدوائر والهيئات الحكومية الأخرى بما يخدم مصلحة جميع السكان في إمارة الشارقة. وتوجه المهيري أيضاً بالشكر إلى جميع لجان المجلس وما بذلته من جهود خلال الفصل السنوي السابق داعياً اللجان إلى تكثيف الجهود وإلى التنسيق مع الأجهزة المعنية في البلدية للإسراع في تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو وبعد تلاوة المرسوم الأميري رقم (54) لسنة 2023 بشأن دعوة المجالس البلدية في إمارة الشارقة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر ، اطلع المجلس على تقرير مصور حول ملخص أعمال وأنشطة المجلس خلال الفصل السنوي الثامن عشر .

بلدي الشارقة يعتمد موازنته لعام 2024 ويطلع على دراسة لتطوير آلية عمل قسم شؤون منازعات المقاولين

6/14/2023


...

13/06/2023 ترأس سعادة سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة الاجتماع الخامس للفصل السنوي الثامن عشر للمجلس البلدي لمدينة الشارقة بحضور سعادة / عبدالله بن حمودة – نائب رئيس المجلس وحضور سعادة الأعضاء و سعادة علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس. ناقش المجتمعون مشروع موازنة المجلس للعام 2024 حيث تم التأكيد على أن تكون البنود المدرجة في الموازنة تتماشى مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم – حفظه الله- بشأن الارتقاء ببيئة العمل وتوفير كافة معايير النهوض بالإدارة الحديثة واحتضان المهارات الشابة من المواطنين والقضاء على الترهل الإداري مع مراعاة القوانين والمراسيم الخاصة بحكومة الشارقة والمتعلقة بهذا الشأن . وبعد النقاش اعتمد المجلس الموازنة وأوصى بإحالتها إلى الجهات المعنية للإقرار. كما اطلع المجلس على الدراسة المقدمة من قسم شؤون منازعات المقاولين في المجلس الذي تم استحداثه ليتولى الأعمال المساندة للجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين في المجلس حيث ضمت الدراسة آلية تطوير عمل القسم بما يضمن تسهيل الإجراءات على المتعاملين من حيث تقديم الشكوى والسرعة في إعداد تقرير نسبة الإنجاز في البناء المتنازع عليه حيث تم اختصار وقت تقديم المعاملة من 40 دقيقة إلى 5 دقائق ووقت تقرير المعاينة من 14 يوم عمل إلى يومي عمل كما تم استحداث آلية لمتابعة تنفيذ التوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة بما يضمن حفظ حقوق جميع الأطراف المعنية في الشكوى محل النزاع. وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المتعلقة بالشأن البلدي .

لجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئة تعقد اجتماعها الدوري بشأن الهواتف العمومية المنتشرة في شوارع مدينة الشارقة

6/13/2023


...

12-06-2023 بحضور سعادة / سالم بن علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة ترأس سعادة د. / خالد عبد اللطيف النمر رئيس لجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئية الاجتماع الدوري للجنه وذلك بحضور مقرر اللجنة سعادة/عائشة أحمد المطوع و سعادة العضو / خالد راشد المهيري . ومن أمانة سر المجلس سعادة/ علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس البلدي و السيدة/ سلامه الكتبي باحث قانوني بالمجلس البلدي. كما حضر من هيئة وطرق مواصلات الشارقة كلا من السيد/ حمد النعيمي - رئيس قسم اللوحات الارشادية و المرور و المهندس/ مأمون الحاج - مهندس طرق ومن شركة الاتصالات السيد/ احمد البدواوي - مدير اول عمليات الشؤون الادارية والعلاقات الحكومية وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عن موضوع الهواتف العمومية (الكبائن) المنتشرة في شوارع مدينة الشارقة وضواحيها ، نظرا لعدم استخدامها وتشويهها للمنظر العام والتي يفوق 1100 هاتف عمومي منتشره في الإمارة ووضع الحلول المناسبة لها. لذلك تم الاستفسار بشأن الخطط المستقبلية حول هذه الهواتف ومن قبل السادة اتصالات ومواصلات الشارقة.

لجنة التخطيط والتطوير تعقد اجتماعها الثالث في مجلس ضاحية " مغيــــدر"

6/7/2023


...

07/06/2023 ضمن مبادرة تحت عنوان " لامعوقات بعد اليوم “ واستكمالاً لسلسلة الجلسات التي تعقدها لجنة التخطيط والتطوير في المجلس البلدي لمدينة الشارقة , عقد اللجنه جلستها الثالثه في مجلس ضاحية ” مغيــدر " وذلك بالتعاون مع مجالس الضواحي والقرى والقيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وبلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياهوغاز الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وشركة اتصالات. وتهدف المبادرة الى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجهها الجهات الخدمية الحكومية بسبب زراعة الاشجارالضارة داخل وخارج أسوار المنازل وإشغال حرمة الطريق بتركيب مظلات السيارات او ما يعيق عمل هذه الجهات الخدمية، كما تهدف المبادرة إلى تبادل الاراء والأفكار لتعزيز وتحقيق بنيه تحتيه وبيئة مستدامه. ترأس الجلسه الثالثه سعادة / سالم بن علي المهيري - رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة بحضور سعادة/ سالم محمدالمزروعي رئيس اللجنة و سعادة الدكتور / عبدالله بن حمودة الكتبي - نائب رئيس المجلس وسعادة الاعضاء / عائشة سيف الخاجة – مقرر اللجنة وخالد راشد المهيري و محمد حميد العويس والدكتور / علي عبدالله بن درويش و خلفان الرويمه . كما حضر اللقاء سعادة/ ناصر محمد بن عاشور رئيس مجلس ضاحية مغيـدر وعدد من أعضاء المجلس. بالاضافه إلى ممثلين عن شرطة الشارقة بلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة اتصالات .

لجنة التخطيط والتطوير بالمجلس البلدي لمدينة الشارقة تعقد جلستها الثانيه في مجلس ضاحية الرحمانية

6/7/2023


...

31/5/2023 ضمن مبادرة تحت عنوان " لامعوقات بعد اليوم " عقدت لجنة التخطيط والتطوير في المجلس البلدي لمدينة الشارقة ثاني جلساتها في مجلس ضاحية الرحمانية " وذلك بالتعاون مع مجالس الضواحي والقرى والقيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وبلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وشركة اتصالات. وتهدف المبادرة الى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجهها الجهات الخدمية الحكومية بسبب زراعة الاشجار الضارة داخل وخارج أسوار المنازل وإشغال حرمة الطريق بتركيب مظلات السيارات او ما يعيق عمل هذه الجهات الخدمية ، كما تهدف المبادرة إلى تبادل الاراء والأفكار لتعزيز وتحقيق بنيه تحتيه وبيئة مستدامه. ترأس الجلسه الثانيه سعادة/ سالم محمد المزروعي رئيس اللجنة بحضور سعادة الدكتور / عبدالله بن حمودة الكتبي - نائب رئيس المجلس وسعادة الاعضاء / عائشة سيف الخاجة – مقرر اللجنة وخالد راشد المهيري و محمد حميد العويس والدكتور/ خالد عبداللطيف النمر كما حضر اللقاء سعادة أحمد المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية وعدد من الأعضاء المجلس . بالاضافه إلى ممثلين عن شرطة الشارقة وبلدية مدينة الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة اتصالات .

اللجنة العامة في المجلس البلدي لمدينة الشارقة تعقد اجتماعها الرابع لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل السنوي الثامن عشر

6/7/2023


...

01/06/2023عقدت اللجنة العامة في مجلس بلدي مدينة الشارقة اجتماعها برئاسة سعادة الدكتور/ عبدالله بن حمودة الكتبي - نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وحضور سعادة الأعضاء/ خالد راشد المهيري والدكتور/ خالد عبداللطيف النمر وعائشة سيف الخاجة وعائشة أحمد المطوع وحمد الحلو وعبيد سلطان النابودة. كما حضر الاجتماع السيد/ عبدالله ال علي مقرر المجلس والدكتور/ عبدالمجيد عبدالله المستشار القانوني بالمجلس والمهندسة/ شوق علي مبارك رئيس قسم شؤون منازعات المقاولين. ناقشة اللجنة العامة خلال الاجتماع آلية تطوير قسم شؤون منازعات المقاولين كما اقرت الموازنة العامة لعام 2024 للمجلس البلدي لمدينة الشارقة .

لجنة التخطيط والتطوير تطلق مبادرة تحت شعار " لامعوقات بعد اليوم " في مجلس ضاحية السيوح

6/7/2023


...

30/5/2023 تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم – حفظه الله- بشأن الاهتمام بشؤون المواطنين والعمل على معالجة المظاهر السلبية، وحرصا من المجلس البلدي لمدينة الشارقة على التصدي للمارسات الخاطئة، أطلقت لجنة التخطيط والتطوير في المجلس مبادرة تحت عنوان " لامعوقات بعد اليوم" وذلك بالتعاون مع مجالس الضواحي والقرى والقيادة العامة لشرطة الشارقة ودائرة التخطيط والمساحة وبلدية مدينة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وشركة اتصالات. وتهدف المبادرة الى تسليط الضوء على أهم التحديات التي تواجهها الجهات الخدمية الحكومية بسبب زراعة الاشجار الضارة داخل وخارج أسوار المنازل وإشغال حرمة الطريق بتركيب مظلات السيارات او ما يعيق عمل هذه الجهات الخدمية ، كما تهدف المبادرة إلى تبادل الاراء والأفكار لتعزيز وتحقيق بنيه تحتيه وبيئة مستدامه. لتحقيق الهدف ، بدأت لجنة التخطيط والتطوير التابعة للمجلس البلدي لمدينة الشارقة بعقد أولى جلساتها الحوارية في مجلس ضاحية السيوح علماً ان الجلسات ستعقد في عدد من مجالس الضواحي : الرحمانية ومغيدر وواسط والخالدية حيث ستلتقي اللجنة مع ممثلى الدوائر المعنية بأهالي المنطقة بهدف التوعيه بمخاطر زراعة شجرة الداماس او اشغال الطريق العام بما يؤثر سلباُ على خدمات البنيه التحتيه ويعيق عمل الدوائر الخدمية . ترأس الجلسه الاولى سعادة/ سالم محمد المزروعي رئيس اللجنة بحضور سعادة الدكتور / عبدالله بن حمودة الكتبي - نائب رئيس المجلس وسعادة الاعضاء / عائشة سيف الخاجة – مقرر اللجنة وخالد راشد المهيري و عائشة أحمد المطوع و محمد حميد العويس وليد بن ديماس والدكتور/ خالد عبداللطيف النمر كما حضر اللقاء سعادة الدكتور / عبدالله سليمان الكابوري - مدير إدارة شؤون المجالس . ويوسف عبيد حرمول الشامسي – رئيس مجلس ضاحية السيوح بالاضافه إلى ممثلين عن شرطة الشارقة بلدية مدينة الشارقة وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وشركة اتصالات .

إجتماع تنسيقي بين لجنة التواصل الاجتماعي ونادي سيدات الشارقة

6/7/2023


...

24/05/2023 في إطار حرص لجنة التواصل الاجتماعي في المجلس البلدي في مدينة الشارقة على الارتباط الوثيق بالمؤسسات التي تسعى لتحقيق خدمات مميزة للاسرة وتحقيق الرفاهية لها . عقدت اللجنة يوم الثلاثاء الموافق 23/5/2023 اجتماع تنسيقي مع ادارة نادي السيدات في الشارقة ترأست اللقاء سعادة عائشة احمد المطوع السويدي كما حضرت اللقاء سعادة عائشة سيف الخاجة ومقررة اللجنة الاستاذة مريم الشامسي والباحثة الاجتماعية الاستاذة شيخه المدفع ومنسقة الاعلام بالمجلس الاستاذة العنود جاسم ال علي . ومن جانب ادارة النادي حضر اللقاء الاستاذه نوره الجروان والاستاذه دعاء المهري مديرة الاتصال المؤسسي في النادي . وناقش الطرفان آلية سبل التعاون بين الجهتين بعد ما تم استعراض نبذه عن المجلس البلدي لمدينة الشارقة و أدواره ومسؤولياته واللجان العاملة فيه وأدوارهم وأهم إنجازاتهم كما وضعت التوصيات التي سيتم من خلالها التعاون بين الطرفين.

لجنة دراسة طلبات الاراضي تعقد إجتماعها الرابع للفصل السنوي الثامن عشر

6/7/2023


...

23/05/2023 ترأس سعادة/ عبيد سلطان النابوده ، رئيس لجنة دراسة طلبات الأراضي في المجلس البلدي لمدينة الشارقة الاجتماع الرابع للجنة للفصل السنوي الثامن عشر بحضور سعادة / خلفان محمد الرويمة مقرر اللجنة وسعادة د. عبدالله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وسعادة الأعضاء / خالد راشد المهيري وعائشة سيف الخاجة وراشد خميس السويدي وسيف سالم السويدي. ومن أمانة سر المجلس السيد/ سالم حارب الطنيجي والسيدة/ فريدة المشيري والسيدة/ سلامه الكتبي باحث قانوني. كما حضر الاجتماع سعادة خليفة بن حليس عضو لجنة تخصيص الأراضي في إمارة الشارقة. إطلعت اللجنه على طلبات الاراضي المقدمة من مدينة الشارقة والطلبات المحوله من المدن والمناطق الاخرى للإمارة.

لجنة الشؤون المالية والإدارية في المجلس البلدي تعقد اجتماعها الدوري بشأن مناقشة موازنة 2024

6/7/2023


...

16/5/2023 عقدت لجنة الشؤون المالية والادارية في المجلس البلدي لمدينة الشارقة اجتماعها الدوري برئاسة سعادة/ عائشة سيف الخاجة رئيس اللجنة وحضور سعادة الاعضاء / الدكتور عبدالله بن حمودة الكتبي – نائب رئيس المجلس و محمد حميد العويس مقرر اللجنه و سالم محمد المزروعي و وليد عبدالله ديماس والدكتور / علي بن درويش ومن أمانة السر عبدالله آل علي مقرر المجلس و السيدة/سلامه الكتبي باحث قانوني. وقد ناقشة اللجنة خلال الاجتماع موضوع موازنة المجلس لعام 2024 ويأتي اجتماع اللجنة في إطار استعداد المجلس البلدي لمدينة الشارقة لعام 2024، وتحضير موازنته السنوية للعام المقبل كما يهدف إلى مناقشة وتحليل الميزانية المقترحة، والتأكد من توافقها مع الأهداف والأولويات الاستراتيجية للمجلس.

لجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئة تعقد إجتماعها بشأن تصنيف مشروع الدراجات والشارع المؤدي إلى مدخل إدارة الصرف الصحي

6/7/2023


...

28/4/2023 بحضور سعادة / سالم بن علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة ترأس سعادة د. / خالد عبد اللطيف النمر رئيس لجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئة الاجتماع الدوري للجنه وذلك بحضور مقرر اللجنة سعادة/عائشة أحمد المطوع وحضور سعادة الأعضاء/بطي عيد الشويهي وخالد راشد المهيري . ومن أمانة سر المجلس سعادة/ علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس البلدي و السيدة/ سلامه الكتبي باحث قانوني و الدكتور/ عبدالمجيد عبدالله المستشار القانوني بالمجلس البلدي. وناقشت اللجنة مواضيع تخص تصنيف مشروع الدراجات والشارع المؤدي إلى مدخل إدارة الصرف الصحي بمنطقة الصناعية الخامسه والهواتف العمومية المهجورة بالإضافة الى مواضيع أخرى.

لجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين

3/22/2023


...

عقدت لجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين إجتماعها الدوري صباح يوم الأربعاء 15/03/2023 برئاسة سعادة/ خميس بن سويف و حضور سعادة الاعضاء / عبدالله سالم بن سمنوه نائب رئيس اللجنه و جهاد راشد الزعابي و سيف سالم السويدي وعائشة أحمد المطوع وخالد راشد المهيري وعيسى عبيد بن غانم والمهندسه/ شوق علي مبارك رئيس قسم شؤون منازعات المقاولين في المجلس البلدي لمدينة الشارقة.

وفد من بلدي الشارقة يتفقد عدد من المنازل المتضررة من الأمطار

1/18/2023


...

تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم – حفظه الله- بمتابعة شؤون المواطنين والاطلاع على أحوالهم، وانطلاقا من المبادرة التي أطلقتها لجنة التواصل الاجتماعي في المجلس البلدي لمدينة الشارقة ، قام وفد من المجلس البلدي لمدينة الشارقة برئاسة سعادة سالم علي المهيري بجولة تفقدية لعدد من منازل المواطنين وذلك للاطلاع على أحوال قاطني هذه المنازل بعدد تضررها من جراء الأمطار الأخيرة التي شهدتها الدولة خلال شهر ديسمبر الماضي. وخلال الجولة ، أكَد سعادة المهيري على دور المجلس البلدي في التواصل مع أبناء الإمارة والاطلاع على ملاحظاتهم والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجتها تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة – حفظه الله- في تلمس احتياجات المواطنين ومعالجة مشاكلهم بأسلوب حضاري يحفظ كرامة الأسرة . ضم الوفد كل من سعادة/ عائشة المطوع رئيس لجنة التواصل الاجتماعي وسعادة الأعضاء/ بطي عيد الشويهي وناصر العبودي وسعادة / علي الكتبي أمين سر المجلس .

لجنة التخطيط والتطوير في بلدي الشارقة تناقش مشاريع الصرف الصحي وتحديات الأمطار مع الأشغال العامة والطرق والبلدية وهيئة تنفيذ المبادرات

1/3/2023


...

ناقشت لجنة التخطيط والتطوير في مجلس بلدي مدينة الشارقة مع عدد من الدوائر المعنية في إمارة الشارقة مشاريع الصرف الصحي وتحديات الأمطار. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بحضور سعادة / سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وسعادة / سالم المزروعي رئيس لجنة التخطيط والتطوير وسعادة د./عبدالله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس عضو اللجنة وسعادة أعضاء اللجنة / عبدالله بوسمنوه وعائشة سيف الخاجة وخالد المهيري وحمد الحلو وسعادة /عبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية ومن دائرة الأشغال العامة، سعادة م./ هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات وم./ عبدالله جمعة الطنيجي رئيس قسم المتابعة بإدارة الخدمات العامة. ومن هيئة الطرق والمواصلات سعادة م. / عبدالله أحمد آل علي نائب مدير إدارة صيانة الطرق بالتكليف ومن هيئة تنفيذ المبادرات سعادة م./ يوسف علي آل علي ومن بلدية مدينة الشارقة سعادة المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة والمهندس فيصل الملا مدير إدارة الزراعة وم./ جعفر علي جعفر مدير إدارة الصرف الصحي استعرضت البلدية خطتها لمواجهة تحديات تجمع الأمطار خاصة في المناطق الرئيسية في مدينة الشارقة ومداخلها حيث تم توزيع المدينة الى 4 قطاعات تتولى لجنة متابعة كل قطاع وتم استعراض المناطق الأكثر تجمعا في كل قطاع للأمطار كما تضمن العرض الحلول التي تتبناها البلدية ومنها إنشاء أحواض تجميع مؤقت لتسريع تصريف مياه الامطار وأكد سعادة المدير العام على تخصيص ميزانية لتطوير أسطول الآليات ومعدات تصريف مياه الأمطار من جهتها ، استعرضت المهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال العامة الخطط الخمسية لتصريف مياه الأمطار التي تندرج ضمن الخطة الرئيسية للصرف الصحي والسطحي والري حتى 2040 كما تناولت التحديات التي تواجه هذه المشاريع نسبة للتطور العمراني والسكاني التي تشهده إمارة الشارقة فضلا عن ضرورة التنسيق بين كل من الدوائر المعنية لوضع خطط تشغيلية وخطط اتسراتيجية لمشاريع الصرف الصحي وتجمع مياه الأمطار . وبعد مناقشة العديد من الحلول والمقترحات، أصدر المجتمعون عددا من التوصيات على أن يتم رفعها إلى الجهات العليا للنظر والتوجيه.

بحضور رئيس دائرة شؤون البلديات بلدي الشارقة يعقد اجتماعه الأول للفصل السنوي الثامن عشر

9/12/2022


...

الشارقة، الاثنين 12 سبتمبر 2022: بناءاً على المرسوم الأميري رقم (47) لسنة 2022 بشأن دعوة المجالس البلدية في إمارة الشارقة للانعقاد ، وبحضور سعادة الدكتور/ سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات ، ترأس سعادة سالم علي سالم المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة الاجتماع الأول للمجلس البلدي لمدينة الشارقة للفصل السنوي الثامن عشر بحضور سعادة / د. عبدالله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وسعادة الأعضاء كما حضر الاجتماع سعادة /عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة و سعادة علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس . افتتح سعادة سالم بن علي المهيري الاجتماع بكلمة توجه من خلالها بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة –حفظه الله-على الثقة التي منحها للمجلس من خلال إعادة تشكيل المجلس البلدي وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب الحاكم – حفظه الله -على دعمه المستمر لعمل المجالس البلدية. كما رحّب سعادته بالحضور وخصّ بالترحيب سعادة الدكتور/ سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات لحرصه على تعزيز التعاون مع المجالس البلدية ولتشريفه بحضور الاجتماع الافتتاحي للفصل السنوي الجديد . من جهته شكر سعادة د. سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي المجلس البلدي لمدينة الشارقة على دعوته لحضور الجلسة الأولى للانعقاد وأشار إلى أن صدور مرسوم الانعقاد يعني الدخول في عمل جديد ومرحلة جديدة من المثابرة والجد لحل التحديات التي تواجه البلديات حيث أكد على المسؤولية الملقاة على عاتق مدراء بلديات مدن ومناطق إمارة الشارقة في تذليل العقوبات التي تواجه المواطن والمقيم تماشيا مع ما تشهده الشارقة من تطور في خطى التنمية البشرية. وبعد تلاوة المرسوم الأميري رقم (47) لسنة 2022 بشأن دعوة المجالس البلدية في إمارة الشارقة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل السنوي الثامن عشر ، ناقش المجلس مقترح بشأن إعادة تشكيل اللجان الدائمة وبعد التصويت أصدر المجلس قرارا بإعادة تشكيل اللجان في أول اجتماع له على أن يتم منح الأعضاء مهلة للتشاور لتسمية رؤساء اللجان. وقد جرى خلال الاجتماع تكريم سعادة الدكتور/ سليمان عبدالله سليمان بن سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات وسعادة/ عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة حيث توجها للمجلس بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة الشارقة لما يبذلونه من جهود منوهين بنشاط المجلس المستمر على كافة المستويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور.

بلدي الشارقة يختتم أعماله للفصل السنوي السابع عشر

6/30/2022


...

الشارقة، الأحد 30 يونيو 2022: بناء على قرار مجلس التنفيذي رقم ( 15) لسنة 2022 بشأن فض دور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السابع عشر للمجالس البلدية لإمارة الشارقة ، عقد المجلس البلدي لمدينة الشارقة اجتماعه الأـخير من الفصل السنوي السابع عشر برئاسة سعادة سالم علي المهيري رئيس المجلس وحضور سعادة د. عبدالله بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وسعادة أعضاء المجلس كما حضر الاجتماع سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وسعادة علي سعيد الكتبي أمين سر المجلس. استهل سعادة المهيري الاجتماع برفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه المستمر للمجالس البلدية مؤكداً أن المجلس البلدي لمدينة الشارقة من خلال لجانه وأعضائه يعمل على تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم – حفظه الله- في تعزيز دور المجالس البلدية والتواصل مع أبناء مدينة الشارقة والنظر في احتياجاتهم والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى. وتوجه سعادته بالشكر إلى جميع لجان المجلس البلدي التي تعمل على مناقشة المواضيع ودراستها وإصدار التوصيات الملائمة بشأنها. واطلع المجتمعون على مسودة تقرير العمل الختامي للمجلس للفصل السنوي السابع عشر والذي يضم ملخصا عن أبرز القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها فضلا عن إنجازات بعض اللجان . كما أوصى سعادته اللجان بعدم تأخير المواضيع المتعلقة بالمراجعين خلال فترة الفض وعرضها على اللجنة العامة لاتخاذ المناسب بشأنها.

بلدي الشارقة يعقد اجتماع تنسيقي مع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة

6/2/2022


...

الشارقة، الخميس 02/06/ 2022: عقد المجلس البلدي لمدينة الشارقة برئاسة سعادة / سالم علي المهيري اجتماعا تنسيقيا مع المجلس الاستشاري لإمارة برئاسة سعادة / علي ميحد السويدي وقد حضر الاجتماع سعادة د. / عبدالله سالم بن حموده الكتبي نائب رئيس المجلس وعدد من الأعضاء من كلا المجلسين كما حضر الاجتماع سعادة / عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وماجد عبدالله بوخاطر أمين سر المجلس البلدي وأحمد سعيد الجروان أمين عام المجلس الاستشاري. يأتي هذه الاجتماع في إطار جهود بلدي الشارقة في السعي لتعزيز التعاون بين كافة مجالس مدن ومناطق إمارة الشارقة وتوحيد الجهود بهدف الارتقاء بالمعايير في كافة الأمور المتعلقة بالظروف الحياتية لسكان إمارة الشارقة . وفي كلمته الترحيبية، أشاد سعادة المهيري بما يقوم به المجلس الاستشاري من تطوير للقوانين من خلال المراجعة المستمرة لها كما أشاد بدوره الرائد في تطوير أداء المؤسسات والجهات الحكومية من خلال مراجعة آلية أعمالها ومناقشتها في الجلسات البرلمانية المفتوحة . من جهته توجه سعادة ميحد السويدي بالشكر للمجلس البلدي لعقده هذا الاجتماع وحرصه على تفعيل دور لجان المجلس البلدي من خلال التنسيق مع لجان المجلس الاستشاري وتبادل الملاحظات بما يخدم المصلحة العامة. وخلال الاجتماع تم عرض استعراض مهام لجان المجلس البلدي والاختصاصات الواردة في اللائحة التنفيذية للمجالس البلدية لإمارة الشارقة بناء على القرار رقم (33) لسنة 2005 للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة حيث جرى تبادل الأراء حول كيفية تفعيل بعض المهام وإعداد مقترحات بشأن مراجعة هذه المهام بالتنسيق مع دائرة شؤون البلديات والمجالس البلدية لمدن ومناطق إمارة الشارقة.