لجنة الشؤون المالية والادارية


الإختصاصات: 1. حصر أملاك المجلس و اقتراح النظم الكفيلة بتنظيم إدارتها ووضع أفضل السبل لاستغلالها ، و اقتراح قواعد و ضوابط الانتفاع المؤقت بها في نطاق الاختصاص الجغرافي والإداري للمجلس. 2. إبداء الرأي في تقرير المنفعة العامة للأراضي و العقارات الخاصة اللازمة لتنفيذ المشروعات البلدية أو الاستخدام المؤقت للأراضي لذات الغرض و ذلك وفقا للأوضاع التي تقررها التشريعات السارية . 3. بمراعاة الاختصاص دراسة مشروعات الأنظمة الخاصة بتنشيط السياحة و بحث الأنظمة المناسبة لتهيئة المناخ المناسب لمشروعات الانتفاع الاقتصادي و اقتراح أفضل السبل لجذب المستثمرين والسياح بالتنسيق مع الجهات المختصة . 4. دراسة الأمور المتعلقة بالرسوم البلدية و الرسوم الأخرى ذات الطابع البلدي و تحديد فئاتها و اقتراح تعديلها و تحصيلها و الإعفاء منها. 5. الإشراف والمراقبة على تنفيذ اللوائح والقرارات والأنظمة المتعلقة بالأمور البلدية . 6. دراسة الاقتراحات المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية وتقرير المناسب منها . 7. الإشراف على المشتريات اللازمة لأعمال المجلس . 8. دراسة الأمور الخاصة بالتصرف في حدود الاعتمادات المخصصة للمجلس. 9. دراسة و إبداء الرأي في كل التزام أو احتكار يخص استغلال مرفق عام في حدود اختصاصات البلدية. 10. إبداء الرأي في الإجراءات القانونية و الإدارية المطلوبة لإدارة أملاك المجلس وتحصيل إيجاراتها وريعها . 11. الاطلاع على الأوضاع الإدارية والمالية القائمة وإبداء الرأي فيها. 12. دراسة الاحتياجات الوظيفية للجهاز التنفيذي للبلدية المعنية لتطوير الأداء الوظيفي . 13. دراسة الهيكل التنظيمي وتقارير الكفاءة والترقيات والعلاوات للجهاز التنفيذي للبلدية المعنية . 14. مناقشة مشروع الميزانية والحسابات الختامية والإشراف عليها. 15. الإشراف على تنفيذ ومراقبة تطبيق بنود الميزانية . 16. الإشراف على المناقصات والمزايدات وطرق ترسيتها وكذلك العقود التي ترتب حقوقًا مالية للبلدية المعنية أو التزامات عليها وذلك بمراعاة التشريعات السارية . 17. إبداء الرأي القانوني و المالي في ما يحيله إليها المجلس من موضوعات أخرى. 18 . ما يحيله إليها المجلس من مسائل غير ماذُكر.